مدرسة النهضة الثانوية للبنات
اهلا بكم في منتدى مدرسة النهضة الثانوية للبنات
مدرسة النهضة الثانوية للبنات
اهلا بكم في منتدى مدرسة النهضة الثانوية للبنات
مدرسة النهضة الثانوية للبنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة النهضة الثانوية للبنات

منتدى تعليمي تثقيفي ترفيهي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الموقع الرسمي لمدرسة النهضة الثانوية للبنات : www.nahdabanat.freetzi.com
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

انشط عضو في هذا الاسبوع  بسبوسة


أفضل موضوع لهذا الأسبوع هو ( شيخ العرب همام ) في ( تراث وموروثات )

حمدا لله على السلامة استاذ سيد عبدالكريم

كل عام وانتم بخير



 

 اختصاصات ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الصقر
المراقب العام
المراقب العام
الصقر


ذكر عدد المشاركات : 68
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Empty
مُساهمةموضوع: اختصاصات ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3   اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Icon_minitimeالإثنين 17 أغسطس - 7:24:56

سابعا:اختصاصات ناظر شئون الطلاب الأنشطة الطلابية
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات ناظر شئون الطلاب الأنشطة الطلابية
1- رئاسة لجنة قبول الطلاب الجدد بالمدرسة
2- اعتماد التقارير الفترية والإحصاءات التي تطلبها الإدارة التعليمية والمديرية
3- تنسيق توزيع الطلاب علي طوابق المبني المدرسي وملحقاته ( مع مراعاة الطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية )
4- توزيع الطلاب علي التخصصات والمجالات المختلفة بالمدرسة
5- الإشراف علي الاتصال مع الأسرة وإعلامها بنتيجة الطلاب
6- الإشراف علي تنظيم مجموعات التقوية من حيث اعتماد كشوف وقوائم الطلاب المشاركين وبحث شكاوى الطلاب وأولياء الأمور في ذلك الصدد
7- متابعة أعمال وكيل شئون الطلاب ومسئولو الإشراف الصفي ووكيل الأنشطة الطلابية
8- الإشراف علي متابعة أعمال كل من:-
مكتب الأخصائي النفسي والإرشاد التعليمي
مكتب الخدمة الاجتماعية
مكتب شئون الطلاب والتأمين الصحي
ثامنا: اختصاصات ناظر شئون التعليم
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات ناظر شئون التعليم
1- متابعة المدرسين داخل الفصول والتأكد من دفاتر التحضير والمكتب والغياب واستخدام السبورة والوسائل التعليمية المعينة للدرس
2- متابعة مدي الاستفادة من الأجهزة الحديثة ( الكمبيوتر – معمل الوسائط المتعددة )والتأكد من ضرورة استخدامها
3- الإشراف علي أعمال الامتحانات ولجنة النظام والمراقبة داخل المدرسة وتزويد لجنة النظام والمراقبة للامتحانات العامة بالبيانات الدقيقة وكل ما تحتاجه من بيانات عن كل طالب في السنوات النهائية
4- ووضع برامج تدريبية للقائمين علي العملية التعليمية بالمدرسة للوصول بهم إلي الأفضل دائما ورفع مستوي الأداء كل في تخصصه
5- الإشراف علي وحدة تكنولوجية التعليم
تاسعا: اختصاصات وكيل الخدمات التعليمية
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات وكيل الخدمات التعليمية
1- رئاسة قسم شئون العاملين
2- متابعة تسجيل الأجازات والانضباط والحضور وتحركات العاملين
3- الإشراف علي سجل الحضور والانصراف والتأكد من صحة التوقيعات
4- الإشراف علي أعمال المعاونين وإعداد الملفات الفرعية للعاملين بالمدرسة
5- توزيع العمل علي العمال والإشراف علي توزيع نوبتجية العمال (أعمال الحراسة )
6- التأكد من دقة البيانات في استمارة " 1 سري امتحانات " وإرسالها للجان الإدارة المختصة
7- الإشراف علي وحدة الإحصاء والمعلومات ( الحكومة الإلكترونية) من حيث
إعداد قاعدة بيانات للطلبة واتصالها بمراكز الاتصال الرئيسية بالوزارة
إعداد قاعدة بيانات العاملين واتصالها بمراكز الاتصال الرئيسية بالوزارة
إعداد الإحصاء ألاستقراري للطلاب والعاملين والمبني
تسجيل كل ما يختص بالمدرسة كوحدة "مبني –طلبة – عاملين –مناهج )
• مبني ( صلاحية – كفاية-حالة – يحتاج إلي صيانة - تكهين أثاث- إحلال وتجديدات- 0000الخ)
• طلبة ( بيانات – نتائج امتحانات – متابعة يومية – مواظبة – سلوك – انضباط )
• عاملين ( بيانات – رواتب – مكافآت – ترقيات – تنقلات –تدريب – أجازات )
9- إعداد باقي الأقسام بالمدرسة وإفادة المديرية بكافة البيانات المطلوبة في اختصاصه وحينه
10- تنفيذ ملاحظات الموجهين الإداريين
عاشرا:اختصاصات وكيل شئون المبني المدرسي 00والتغذية
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات وكيل شئون المبني المدرسي 00والتغذية
1- الإشراف علي لجنة الصيانة والنظافة والتجميل
2- المرور علي كافة مواقع المدرسة من الداخل والخارج للتحقيق من حسن مظهرها ونظافتها
3- وضع الخطط والبرامج اللازمة لتجميل المبني المدرسي من الداخل والخارج سواء بأعمال التشجير – أحواض الزينة – استغلال كافة الفراغات جماليا – إزالة أي رواكد
4- الإشراف علي نظافة المبني وطرقاته وطوابقه والفصول – معامل – مكتبة – حجرات الإدارة – جحرات الأنشطة –فناء – سلالم – أسوار – دورات المياه
5- الإشراف علي تنفيذ التركيبات الكهربائية والمرافق بالمدرسة وأعمال الصيانة بها
6- الإشراف علي وسائل استخدام ( المياه – الكهرباء ) لمراقبة الاستهلاك وترشيده
7- تقديم تقرير دوري لمدير المدرسة عن مدي تنفيذ الخطط والبرامج وعرض المشاكل التي تواجه التنفيذ واقتراح وسائل العلاج
8- التوعية بقيمة الناحية الجمالية وبث هذه القيمة في نفوس العاملين والطلاب
9- تنظيم مسابقات خاصة بالتجميل ورصد جوائز بالتعاون مع التربية الاجتماعية وجماعة أصدقاء البيئة
10- استلام وفحص التغذية طبقا للعقد مع المتعهد مع تحرير محضر للمخالفة حال حدوثها وتطبيق الغرامة علي المورد – توزيع التغذية علي الطلاب استرشادا بإحصائيات حضور الطلاب الفعلي مع وجود بطاقات صحية لجميع أفراد اللجنة الخاصة بالتغذية المدرسية
11- مراجعة الحساب الختامي لمشروع رأس المال مع وحدة الشئون المالية ( بنوعية التعليم الفني التابع له)
الحادي عشر: اختصاصات وكيل شئون الطلبة
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات وكيل شئون الطلاب:-
1-رئاسة لجنة تلقي طلبات الطلاب الجدد من المدارس التي تقوم بتحديدها الإدارة التعليمية
2- تكوين لجنة للتنسيق وهي اللجنة التي تقوم بكتابة كشوف التنسيق الخاصة بالطلاب الجدد مرتبة تنازليا حسب المجموع وتحتوي هذه الكشوف علي ( رقم مسلسل – اسم الطالب – رقم الجلوس- المدرسة الحاصل منها علي الإعدادية – الإدارة التابع لها المدرسة – المجموع – اسم ولي الأمر – عنوان السكن ) ثم يقوم باعتماد الكشوف من مدير المدرسة وختمها وإرسالها للإدارة التعليمية لاعتمادها وبعد الاعتماد يصبح هؤلاء الطلاب علي قوة المدرسة
3- الإشراف علي دفاتر (5سلوك) الخاصة بغياب الطلاب والتأكد من إرسال الإنذارات في مواعيدها
4-التأكد من اعتماد الشهادات الطبية العليا حسب تعليمات الوزير
5-الإشراف علي متابعة التأمين الصحي للطلاب في المدرسة
6-اعتماد كشوف توزيع الطلاب علي فصول المدرسة في بداية العام الدراسي
7- تنسيق توزيع الطلاب علي طوابق المبني المدرسي وملحقاته ( مع مراعاة الطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية
8- متابعة أعمال مسئولو الإشراف الصيفي
الثاني عشر: اختصاصات وكيل الأنشطة الطلابية
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات وكيل الأنشطة الطلابية
1- التخطيط ومتابعة تنفيذ الأنشطة التربوية التي تمارس داخل المدرسة
2- إعداد برنامج عمل للنشاط المدرسي مع استغلال المرافق المتاحة بالمدرسة
3- مدارسة التقارير الشهرية التي ترد إليه من مجالات النشاط المتعددة وإعداد التقرير الشهري والفتري والسنوي عن النشاط ومدي تنفيذه
4- متابعة اشتراك المدرسة في الأنشطة التي ترد من المستويات الأعلى
5- المشاركة في وضع الميلا التقديرية للنشاط المدرسي ومتابعة الصرف من هذه الأنشطة في ضوء التوجيهات المالية والإدارية
6- المشاركة علي تنفيذ برامج الرحلات والمعسكرات في ضوء احتياجات المدرسة العلمية والترفيهية وخطة النشاط الموضوعية
7- المساهمة مع مجلس إدارة المدرسة في تحقيق الانضباط المدرسي وفي زيادة فاعلية النشاط وتنفيذ توصيانه وقراراته لمختلف قطاعات النشاط
8- متابعة تنفيذ لجان النشاط المدرسي لأنشطتها في مختلف جوانب النشاط
9- المساهمة في وضع خطط البرامج الخاصة بالأنشطة الصيفية وتشكيل الأجهزة المشاركة
10- متابعة برامج الموهوبين والمتفوقين في كافة المجالات وعمل سجلات لهم

الثالث عشر: اختصاصات وكيل المدرسة لشئون التعليم والتنمية المهنية
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)
اختصاصات وكيل المدرسة لشئون التعليم والتنمية المهنية
1- توزيع خطة الدراسية والمناهج علي المختصين بالمدرسة قبل بدء العام الدراسي
2- إبلاغ المدرسين الأوائل بالمناهج وتوزيعها علي مدار العام الدراسي
3- متابعة تسجيل المدرسين الأوائل للمناهج وتوزعها بالسجلات الخاصة بالصفوف التي سيقومون بالتدريس بها
4- متابعة العملية داخل الفصول ومتابعة المدرسين والتأكد من تواجد السجلات الخاصة بدفتر التحضير والمكتب والغياب
5- متابعة استخدام الأساتذة للوسائل التعليمية المعينة في شرح الدرس
6- متابعة استعانة الأساتذة في بعض حصصهم بقناة التعليم خاصة في بعض الدروس التي تحاج لجهد أكبر ووسائل أوضح
7- التأكد من استفادة جميع طلاب المدرسة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الحديثة الأخرى الموجودة بالمدرسة
8- عمل لقاءات ومناظرات ومحاضرات للمختصين لرفع أداء العاملين كل حسب تخصصه واحتياجاته المهنية
9- يكون حلقة اتصال بين العاملين بالمدرسة والتوجيهات المختلفة لمعالجة المشاكل والصعوبات لإثابة الممتازين لتشجيعهم ولإيجاد التنافس الشريف
10- تبادل الخبرات المختلفة مع المدارس والمؤسسات والإدارات المختلفة في كافة المجالات لأخذ أفضلها وتطبيقها بالمدرسة
11- التعاون مع المؤسسات الموجودة بالبيئة والمجتمع بما يعود بالفائدة علي العملية التربوية والتعليمية والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لديهم في رفع أداء جميع وحدات المدرسة المختلفة بما فيهم الوحدة المنتجة
12- الإشراف علي وحدة التدريب والتقويم
الرابع عشر: اختصاصات وكيل شئون الامتحانات والتقويم
(كما بالقرار الوزاري رقم 262 لسنة 2003)

اختصاصات وكيل شئون الامتحانات والتقويم
1- الإشراف علي أعمال التقويم والامتحانات للطلاب والعمل علي تنمية برامج التقويم المتطور
2- متابعة دفاتر المكتب والتأكد من دقة العمل بها
3- الإشراف علي إخطار أولياء الأمور بصفة دورية بنتائج الامتحانات
4- اقتراح تشكيل لجنة النظام والمراقبة تمهيدا لاعتمادها
5- الاشتراك في الإشراف علي سير أعمال الامتحانات
اختصاصات ومسئوليات 00سكرتير المدرسة
واجبات سكرتير المدرسة
1- صرف المرتبات والعلاوات والمكافآت وإعداد الكشوف بعد الصرف
2- مسك دفتر قيد الشهادات الدراسية وتسليمها لأصحابها (دفتر 29)
3- مسك دفتر تسليم الاستمارات البيضاء الدالة علي نجاح الطالب
4- تحصيل الرسوم وتوريدها في المواعيد المقررة
5- مسك حسابات المدرسة:دفاتر (20), (22) نشاط
6- مسك دفاتر 123 تربية وتعليم
7- تحرير استمارة 50 ع0ح إن كان مبني المدرسة مؤجرا
8- إمساك سجل قيد العاملين 130 ع0ح وسجلات المرتبات
9- إمساك الملفات الفرعية للعاملين
10- العمل بدفتر 68 ع0ح غياب وتأخير
11- الرد علي المكاتبات
12- مسك ملفات: المنشورات – القرارات – أوامر النقل – أوامر الندب – أوامر الإعارة
13- اعتماد جميع المكاتبات بخاتم المدرسة
14- مسك سجل قيد الطلاب واستيفاء بياناته ورصد المبالغ المحصلة أولا بأول مع إثبات قيمة الرسم المحصل في الخانة المعدة لها بالسجل ورقم وتاريخ قسيمة التحصيل
اختصاصات مجلس إدارة المدرسة
اختصاصات مجلس إدارة المدرسة
1- تنفيذ القانون وقراراته التنفيذية وكافة القوانين والقرارات التي تخضع لها المدرسة
2- إعداد مشروع اللائحة الداخلية طبقا للنماذج التي تعدها الوزارة في ضوء المعايير القومية للتعليم
3- الالتزام بما يرد في اللائحة الداخلية
4- اقتراح ما يلزم بشأن صيانة المباني ودراسة مشروعات الإنشاءات الجديدة بما لا يضر بسير العمل المدرسي
5- دراسة تزويد المدرسة بما يلزمها من أثاث وأدوات تعليمية وصيانتها
6- تحديد إعداد الطلاب في ضوء نتائج امتحانات النقل والشهادات
7- البت في قبول الطلاب في ضوء القرارات الوزارية المنظمة لذلك والبت في قبول طلبات التحويل علي المبادئ المقررة والكثافة
8- دراسة أسس توزيع الطلاب علي مبني المدرسة والفصول وشعب التخصص
9- دراسة وتحليل نتائج الامتحانات
10- وضع النظم الكفيلة بالكشف عن المهارات والمتفوقين بين الطلاب ورعايتهم ومتابعتهم
11- اتخاذ الوسائل الكفيلة برعاية الطلاب صحيا واجتماعيا في ضوء القرارات الوزارية
12- متابعة النشاط المدرسي في شتئ المجالات
13- وضع القواعد الخاصة بتنظيم سلوك الطالب
14- وضع رؤية ورسالة المدرسة في ظل المعايير القومية للتعليم
15- بحث طلبات الإعفاء من مصروفات التعليم في حدود النسبة المقررة
16- دراسة التقارير الدورية لمدير المدرسة أو النظار أو الوكلاء أو المدرسين الأوائل
17- تنظيم مجموعات التقوية طبقا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة
18- دراسة احتياجات المدرسة من العاملين اللازمين للمدرسة
19- اقتراح تعيين العاملين اللازمين للمدرسة أو طلب إعارتهم أو ندبهم أو إنهاء خدمتهم وفقا للأحكام المنظمة لذلك مع مراعاة النسب المقررة للعاملين
20- اقتراح تحديد أجور العاملين ومكافأتهم واقتراح منحهم العلاوات والمكافآت والحوافز واقتراح لائحة الجزاءات بما لا يتعارض مع قانون العاملين المدنين بالدولة
اختصاصات 0000 ومسئوليات الأخصائي الاجتماعي
وواجبات الأخصائي الاجتماعي
دراسة البطاقات المدرسية لاستخراج ما يفيد منها الطالبة علميا ومهنيا
دراسة تقارير الغياب
الإشراف علي النشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي
بحث الحالات الفردية
الإشراف عن طريق مسئول النشاط علي تكوين جماعات النشاط المختلفة في أول العام الدراسي
مساعدة الراود في عملية انتخاب مند وبي الفصول واتحاد الطلبة بالمدرسة
تتابع اجتماعات الاتحادات والإشراف علي الاتحاد وأجهزته
يعد الطلاب لمسابقة التفوق الاجتماعي
دراسة وتحليل نتائج الطلاب شهريا
يشترك في وضع ميلا النشاط الاجتماعي
بحث حالات ضعف الطلاب اجتماعيا ونفسيا ودراسيا والمشاركة مع التشجيع الأدبي والمادي
القيام بدور المرشد النفسي وواجبا ته
مجالات عمل الأخصائي الاجتماعي
1- مجال الخدمة الفردية
2- مجال الخدمات الاجتماعية ( جماعات النشاط الاجتماعي " الرحلات –الجماعات الصحية –المقصف التعاوني – الهلال الأحمر " جماعات النشاط المتغيرة"
3- التنظيمات المدرسية ( المجالس المدرسية )
4- مجال الأنشطة والمسابقات والمعارض
5- مجال النشاط الصيفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمع القلب
سوبر عضو
سوبر عضو
دمع القلب


انثى عدد المشاركات : 1031
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختصاصات ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3   اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Icon_minitimeالأحد 23 أغسطس - 0:01:44

44 دووووووول كتيرررر اوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bondo2
سوبر عضو
سوبر عضو
bondo2


ذكر عدد المشاركات : 1268
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 10/01/2010

اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختصاصات ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3   اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Icon_minitimeالسبت 6 فبراير - 20:49:34

جيد جدا 44 33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
matrix
مشرفة قسم
مشرفة قسم
matrix


انثى عدد المشاركات : 10024
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختصاصات ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3   اختصاصات  ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3 Icon_minitimeالأربعاء 16 يونيو - 2:15:43

thx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختصاصات ومسئوليات الوظائف الإشرافية 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة النهضة الثانوية للبنات :: الأقسام العامة :: ركن الجـــودة-
انتقل الى: